أفضل الفنادق للإقامة في البصرة

أفضل الفنادق للإقامة في البصرة

يعد اختيار الفندق المناسب واحداً من الأمور الأساسية التي تشغل بال الكثير من الأشخاص المقبلين على السفر إلى مدينة البصرة، وذلك لتأثيره الكبير على الجو العام باعتباره المكان المخصص للراحة والاسترخاء بعد قضاء يوم طويل في التجوال والتنقل من مكان إلى آخر، فكيف يمكن اختيار الفندق المناسب الذي يحقق التوازن ما بين الموقع المناسب والتكلفة والراحة؟ وما هي أفضل الفنادق للإقامة في البصرة؟ كل هذا وأكثر سنجيب عنه بالتفصيل في السطور القادمة.

أفضل فنادق البصرة 

فندق شمس البصرة 

يقع هذا الفندق وسط المنطقة الترفيهية في مدينة البصرة، ويبعد عن مطار البصرة الدولي مسافة 30 دقيقة بالسيارة، كما يبعد عن شط العرب مسافة دقيقتين سيراً على الأقدام، وهو واحد من الفنادق الحاصلة على تقييم 4 نجوم وذلك لما يقدمه من امتيازات عديدة للنزلاء؛ حيث يقدم مجموعة من الخيارات للغرف ليختار منها النزيل ما يناسبه وهي: غرفة ديلوكس مفردة، وغرفة تنفيذية توأم، وجناح ديلوكس، وغرفة ديلوكس مزدوجة، وجناح فاخر مع حوض سبا، وغرفة ديلوكس مع سرير مزدوج أو سريرين توأمين مع إطلالة على النهر.

يتوفر في الغرف جميعها مكيف للهواء، وخزينة، ومكواة، ومطبخ صغير، ناهيك عن توفر العديد من الخدمات الأخرى وذلك بما يشمل: إنترنت مجاني فائق السرعة، وحوض استحمام ساخن، ومركز لياقة بدنية مع صالة ألعاب وغرفة تمارين رياضية، وجاكوزي، ومطعم، ومركز أعمال مع اتصال قوي بالانترنت، وغرف مخصصة للاجتماعات، وخدمة توصيل من وإلى المطار، فضلاً عن العديد من الأنشطة المناسبة للأطفال.

يقع هذا الفندق على مقربة من تايمز سكوير البصرة، ما يتيح للنزلاء فرصة الاستمتاع بتجربة تسوق غاية في الروعة ودون الحاجة لاستخدام العديد من وسائل النقل، إلى جانب العديد من معالم الجذب الأخرى مثل: متنزه البصرة العائلي، وجامع الإمام علي وغيرها، كما يوجد أيضاً بالقرب منه عدد من المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات مثل: مطعم كباب زرزور، ومطعم حكايا، وباربكيو المنقل وغيرها من المطاعم.

فندق-شمس-البصرة

فندق البصرة الدولي 

يطل هذا الفندق على نهر شط العرب، ويبعد عن ممشى الكورنيش مسافة دقيقتين سيراً على الأقدام، ويبعد عن مطار البصرة الدولي مسافة 30 دقيقة بالسيارة، بينما يبعد عن مركز مدينة البصرة مسافة 3.5 كم فقط، وهو واحد من الفنادق المفضلة لدى الكثيرين حيث حصل على تقييم 7.4 بناءً على العديد من الأمور التي تشمل: الموقع، وطاقم العمل، والمرافق، والنظافة وغيرها، أما عن أبرز الامتيازات التي يتمتع بها النزلاء في هذا الفندق فتتضمن ما يأتي: 

  • خدمة انترنت مجانية في جميع أنحاء الفندق. 
  • موقف مجاني وآمن للسيارات، وسيارات مخصصة للنقل من وإلى المطار (مدفوعة).
  • خدمات استقبال مميزة تشمل: تسجيل سريع للوصول والمغادرة، ومكتب استقبال على مدار 24 ساعة، وصراف آلي، وخدمة تحويل العملات، وتخزين الأمتعة وغيرها الكثير. 
  • أنشطة خارجية مميزة تتضمن: منطقة للتنزه، وتراس للتشمس، وحديقة، ومدفأة خارجية، ومسابح خارجية مجانية على مدار العام. 
  • خدمات تنظيف مميزة تتضمن غسل وكي الملابس وتنظيفها على الجاف، وهي خدمات مدفوعة.
  • مجموعة من الخدمات للعناية بالصحة ومن ضمنها: منطقة استرخاء، وغرفة بخار، وساونا، ومركز للياقة البدنية، وخدمة مساج للجسم. 
فندق البصرة الدولي 

فندق هورايزون 

يقع هذا الفندق على بعد 17.4 كم من مطار البصرة الدولي، وتحيط به مجموعة من المعالم الرئيسية في المدينة مثل: تايمز سكوير مول على بعد 4.8 كم، ومدينة البصرة الرياضية على بعد 9 كم، وجزيرة السندباد على بعد 9.3 كم، وقد حصل على تقييم 8.4 بناءً على مجموعة من الأمور الأساسية التي تتضمن: طاقم العمل، والموقع، والنظافة، والراحة، والمرافق وغيرها الكثير، والجدير بالذكر هنا أنه يمكن للزائر اختيار ما يناسبه ضمن مجموعة من الخيارات المتوفرة للإقامة والتي تتضمن: غرفة مفردة، وغرفة ديلوكس، وغرفة سوبيريور كينغ، وغرفة ديلوكس توأم، وجناح تنفيذي، أضف إلى ذلك أن هذا الفندق يقدم خدمة مميزة وهي خدمة مجالسة الرضع، بالإضافة إلى مجموعة من الخدمات الخاصة بالأطفال، ما يمنح النزيل المزيد من الحرية للقيام بالنشاطات المختلفة، ومما لا شك فيه أن الفندق يوفر أيضاً خدمة التوصيل من وإلى المطار وهي خدمة مدفوعة، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى التي تلبي كافة احتياجات النزلاء خلال فترة الإقامة. 

فندق هورايزون 

فندق جراند ميلينيوم البصرة 

يقع هذا الفندق في منطقة حيوية تحيط بها مجموعة من المعالم الرئيسية في المدينة؛ حيث يبعد عن مول تايمز سكوير مسافة 3.5 كم، ويبعد عن جزيرة السندباد مسافة 6 كم، ويبعد عن مطار البصرة الدولي مسافة 11 كم، ويقدم خيارات عديدة للغرف وهي كما يأتي: 

  • غرفة كلاسيك: تضم 2 سرير فردي أو سرير مزدوج كبير، وتتسع لشخصين فقط. 
  • غرفة ديلوكس: تضم 2 سرير فردي أو سرير مزدوج كبير، وتتسع لشخصين فقط.
  • غرفة بريميوم: تضم 2 سرير فردي أو سرير مزدوج كبير، وتتسع لثلاثة أشخاص وضيفين كحد أقصى.
  • جناح السيف: يضم غرفة معيشة فيها سرير أريكة، وغرفة نوم فيها سرير مزدوج كبير جداً، ويتسع لأربعة أشخاص و 3 ضيوف كحد أقصى.
  • جناح النادي: يضم غرفة معيشة فيها سرير أريكة، وغرفة نوم فيها سرير مزدوج كبير جداً، ويتسع لأربعة أشخاص و 3 ضيوف كحد أقصى.
  • جناح امباسادور: يضم غرفة معيشة فيها سرير أريكة، وغرفة نوم فيها سرير مزدوج كبير جداً، ويتسع لأربعة أشخاص و 3 ضيوف كحد أقصى.
  • جناح رئاسي: يضم غرفة معيشة فيها سرير أريكة، وغرفة نوم فيها سرير مزدوج كبير جداً، وغرفة نوم إضافية فيها سريران فرديان، ويتسع ل 5 أشخاص و 5 ضيوف كحد أقصى. 

يقدم هذا الفندق العديد من الخدمات للزوار وذلك بما يشمل: خدمة للغرف، ومكتب استقبال يعمل على مدار الساعة، ومطعم، وحديقة، ومواقف مجانية للسيارات، كما زودت جميع الغرف بشاشة مسطحة، ومجفف للشعر، ومكتب، وآلة لصنع الشاي والقهوة، وميكروويف، وصندوق ودائع آمن، وليس هذا فحسب؛ حيث يوفر هذا الفندق مجموعة من الغرف المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، ويقيم مجموعة من الفعاليات والعروض وسهرات العشاء المميزة. 

فندق جراند ميلينيوم البصرة 

المعايير الأساسية لاختيار الفندق المناسب عند السفر إلى البصرة

  • حدد ميزانيتك قبل البدء بالبحث عن الفندق، حيث تتوفر خيارات عديدة تختلف عن بعضها البعض من ناحية الخدمات والامتيازات التي يتمتع بها النزيل، وبتحديد الميزانية المناسبة لك ستقلص دائرة البحث وتصل إلى الفندق المناسب خلال وقت قصير. 
  • حدد الأمور التي تحتاج إليها، والمرافق والخدمات التي ترغب بأن تكون متواجدة في الفندق الذي ستقيم به، وهنا يمكنك الاستفادة من فلاتر البحث المتقدمة التي توفرها محركات البحث الأكثر استخداماً. 
  • تحقق من كون موقع الفندق ملائماً بالنسبة لك، حيث أن كافة الامتيازات التي تتمتع بها ستكون عديمة الفائدة إن كنت مضطراً لاستخدام العديد من وسائل النقل للوصول إلى الأماكن التي تريد زيارتها، وهنا يمكنك الاستعانة بخرائط جوجل لمعاينة الموقع ومعرفة كيف يبدو على أرض الواقع وما هي المناطق المحيطة به. 
  • اقرأ المراجعات والتقييمات التي يضعها النزلاء الذين جربوا الإقامة في الفندق الذي اخترته، وفكر ملياً في حال وجدت العديد من الآراء السلبية.
  • احرص على اختيار فندق يوفر أنشطة أو أماكن لعب مخصصة للأطفال في حال كنت تسافر برفقة عائلتك. 
  • تحقق من وجود خدمة 24 ساعة في الفندق، وذلك تحسباً لأية ظروف قد تتعرض لها وتتسبب في وصولك إلى الفندق في وقت متأخر. 
مواقع مجاورة
عرض الكل