كل ما تود معرفته عن جزيرة بغداد السياحية

كل ما تود معرفته عن جزيرة بغداد السياحية

جزيرة بغداد السياحية هي عبارة عن جزيرة سياحية تقع عند الجزء الشمالي من مدينة بغداد، وتحديداً وسط نهر دجلة على مسافة تبعد 20كم شماليّ بغداد ضمن مقاطعة 16 سبع أبكار، بحيث تتوسط البساتين، وتحيط بها الأشجار الوفيرة، وتحتوي على مدينة ألعاب، وبرج، ومجموعة متنوعة من المطاعم، بالإضافة إلى دار للعروض المسرحية والسينمائية، وحدائق مذهلة. 

إنشاء جزيرة بغداد السياحية

تم إنشاء جزيرة بغداد السياحية ضمن منطقة تتسم بالفخامة والمناظر المحيطة الخلابة خلال عام 1983 من قبل شركة YII الفنلندية، إلا أنها تاريخ بدء دراسة إقامة هذا المشروع الترفيهي يعود إلى عام 1979. 

مساحة جزيرة بغداد السياحية

تتميز جزيرة بغداد السياحية بإقامتها على مساحة كبيرة من الأرض تقدر بحوالي 500 دونم، أي أن مساحتها الإجمالية تبلغ حوالي 1250000 متر مربع، والغالبية العظمى من مساحتها صالحة للزراعة.

شكل جزيرة بغداد السياحية

تتخذ جزيرة بغداد السياحية شكلاً بيضاوياً، وتمتد على طول 2000م تقريباً، وعرض 110م، وتتصل بموقعها الجغرافي مع المنطقة الدولية من ناحية الكرخ، على مسافة قريبة من طريق مرتفع يقع على النهاية الشرقية لها، كما تجدر الإشارة إلى أنها تقع إلى الجوار من بحيرة صناعية، ويربط فيما بينها وبين جانبيّ النهر من الجهة الغربية طريق رئيسي. 

البرج في جزيرة بغداد السياحية

يقع برج الجزيرة وسط جزيرة بغداد السياحية، أعلى بحيرة صناعية صغيرة موجودة ضمن البحيرة الكبيرة، فيما يصل ارتفاع البرج إلى 63 متراً ونهايته مفتوحة، ويتميز باحتوائه على أربعة أبواب رئيسية، ومصعد كهربائي يمكن استخدامه للصعود إلى البرج، علماً أنه يستوعب ثمانية أفراد في كل مرة، كما نشير إلى أنه يشمل على كشك صغير يتم بيع المرطبات والحلويات به للزوار. 

البرج في جزيرة بغداد السياحية

المطاعم في جزيرة بغداد السياحية

  • مطعم جزيرة بغداد: يستوعب 165 شخصاً تقريباً، وأهم ما يميزه ويجذب الأفراد إليه أنه يقدم خدمات أربع نجوم لزواره.
  • مطعم الأسماك: يستوعب 106 أشخاص تقريباً، ويصنف ضمن قائمة المطاعم ذات الأربع نجوم.
  • المطعم النهري: هو من المطاعم التي تستوعب لما يقارب 110 شخص، ويصنف ضمن قائمة المطاعم ذات الأربع نجوم.
  • مطعم زرياب: يستوعب لما يقارب 250 شخصاً، وهو من المطاعم التي تقدم خدمات ذات أربع نجوم.
  • مطعم العائلة: يستوعب لما يقارب 230 شخصاً، ويصنف ضمن قائمة المطاعم ذات الثلاث نجوم.

الألعاب في جزيرة بغداد السياحية

تحتوي جزيرة بغداد السياحية على العديد من الألعاب المسلية والممتعة للكبار والصغار على حدٍ سواء، وتشمل على قسماً مخصصاً للألعاب الهوائية، حيث تم تخصيص مساحة إجمالية لمنطقة اللعب تصل إلى 37.000م2 ، لتشمل بذلك 41 لعبة مختلفة مُصنفة عالمياً، ومُصنعة معمارياً بشكل متين، بالإضافة إلى أن هذه المساحة تحتوي على العديد من المساحات الخضراء، والمطاعم، والمحلات التجارية، وما يميزها أكثر أنها تسعى للحفاظ دائماً على سلامة زوارها، لذا يتواجد فرق طبية متخصصة لإجراء أي إسعافات ضرورية على الفور. 

الألعاب-في-جزيرة-بغداد-السياحية

المدينة المائية في جزيرة بغداد السياحية

تضم جزيرة بغداد السياحية أول وأكبر مدينة مائية على مستوى بغداد؛ تُعرف باسم مدينة أمواج بغداد، حيث تم تصنيعها بأعلى معايير الجودة وأفضل المواصفات العالمية، على مساحة تبلغ 57.000م2، لتحتوي على مجموعة من الألعاب المذهلة على ارتفاعات متفاوتة، بالإضافة إلى وجود مسابح مخصصة للأطفال، ومسبح تم بنائه وفقاً للمعايير الأولمبية، وكل ذلك تحت إدارة وإشراف كوادر متخصصة بالأمر، ناهيك عن أن هذه المساحة تحتوي على كافتيريا كبيرة ومساحات خضراء واسعة. 

الكورنيش في جزيرة بغداد السياحية

تشمل جزيرة بغداد السياحية على كورنيش يمتد على طول 1000 متر، ويتميز باحتوائه على الكثير من الاستراحات، ومرسى زوارق، بالإضافة إلى جيت سكي وعبّارة، ناهيك عن ما يتميز به من إطلالة مذهلة على بحيرة الجزيرة. 

ميزات جزيرة بغداد السياحية 

تصنف جزيرة بغداد السياحية من أهم الوجهات السياحية والترفيهية التي يُقبل على زيارتها الأفراد؛ للحصول على أوقات سعيدة برفقة العائلة والأصدقاء، وذلك لما تتميز به من أماكن ممتعة وخدمات عالية الجودة، حيث تحتوي على أماكن للاستراحة، وتشمل على 14 غرفة تم تخصيصها للتأجير للمتزوجين حديثاً، ناهيك عن أنها تضم صالة واسعة، وقاعة مطعم زرياب تتسع لما يقارب 160 شخصاً. 

تحتوي الجزيرة كذلك على قاعة مجهزة بكافة الأدوات اللازمة لإجراء المؤتمرات والاجتماعات المهمة، حيث يتوفر بها على سبيل المثال أدوات الترجمة الفورية. 

كم سعر الدخولية إلى جزيرة بغداد السياحية؟

سعر الدخولية إلى جزيرة بغداد السياحية للشخص الواحد تبلغ 500 دينار عراقي، مع العلم أنها تمتد على مساحة جغرافية كبيرة، بحيث تستوعب لما يقارب من 2000 زائراً. 

مواقع مجاورة
عرض الكل