معلومات عن متنزه الزوراء في بغداد

معلومات عن متنزه الزوراء في بغداد

تشتهر العاصمة بغداد بالعديد من المرافق السياحية والتاريخية التي تعمل على جذب السياح والزوار من جميع مناطق الجمهورية العراقية، ويعتبر متنزه وحديقة الزوراء واحد من أشهر هذه المرافق حيثُ يقصده العديد من سُكان العاصمة، ومناطق متفرقة في العراق للاستمتاع بجمال الطبيعة، ورؤية الحيوانات المتنوعة الموجودة في حديقة الحيوان التي تقع داخل المتنزه، ويُعتبر متنزه الزوراء من أهم المتنزهات في بغداد ويتميز بجماله، ونظافته مما يجعله وجهة للعديد من العوائل التي تسكن مدينة بغداد.

خريطة متنزه الزوراء

أين يقع متنزه الزوراء؟

يقع متنزه الزوراء في العاصمة العراقية بغداد، وتحديداً في منتصف العاصمة في حي المنصور، ويُحيط بهذا المتنزه العديد من الأحياء الكبيرة والمعروفة في العاصمة بغداد، كما ويحيط به عدد كبير من العمارات السكنية، ويُحيط بهذا المتنزه من الجهة الشمالية منطقة الكرخ المعروفة في العاصمة بغداد، وقد كان فيما سبق موقع عسكري للجيش العراقي، وتم تحويله فيما بعد إلى منطقة استثمارية.

كم مساحة متنزه الزوراء؟

يُعتبر متنزه الزوراء من أكبر المتنزهات والحدائق الموجودة على مستوى العاصمة بغداد، حيثُ تمتد مساحته لتغطي أكثر من 700 دونم، ويضم أكثر من نصف مليون شجرة متنوعة، وتضم هذه المساحة الكبيرة العديد من المرافق والمنشآت الترفيهية التي تم بناؤها داخل المتنزه.

من أسس متنزه الزوراء؟

تأسست حديقة ومتنزه الزوراء في عام 1917 في حكم أحمد حسن البكر.

ماذا يوجد داخل متنزه الزوراء؟

تتنوع المرافق والمنشآت الموجودة داخل متنزه الزوراء، فهناك مدينة كبيرة للألعاب، إضافة إلى حديقة حيوانات كبيرة تضم العديد من الحيوانات المفترسة والنادرة وهي من اكبر الحدائق الموجودة في مدينة بغداد، وكانت تضم الحديقة في بداية افتتاحها ما يُقارب 650 حيوان مختلف وفي الوقت الحالي أصبحت تضم أكثر من 1070 نوع مختلف، إضافة لوجود برج سياحي و قبة رصد فلكية في الحديقة.

كم سعر دخولية متنزه الزوراء؟

تبلغ قيمة بطاقة الدخول إلى متنزه الزوراء ما يُقارب 1000 دينار عراقي للشخص الواحد، وكانت الدخولية إلى متنزه الزوراء فيما سبق مجانية وتم إلغاؤها بشكل رسمي في عام 2015.

مواقع مجاورة
عرض الكل