دليل بغداد مول

دليل بغداد مول

عند زيارتك للعاصمة العراقية بغداد، من أهم الأمور التي يتوجب عليك وضعها على جدول رحلتك هي زيارة بغداد مول الذي يعتبر من أهم معالم بغداد الحديثة، ويعود ذلك لتصميمه المذهل واحتوائه على الكثير من الأنشطة التي تكفل لك قضاء يوماً ممتعاً ولا ينسى.

تأسيس بغداد مول

يرجع قرار تأسيس بغداد مول لبدايات العقد الثاني من الألفية الثالثة حينما قررت الحكومة العراقية برئاسة السيد حيدر العبادي التخطيط لبناء مول بمواصفات عالمية كجزء من خطة تهدف لتطوير العاصمة العراقية، وبحلول عام 2014 كانت الخطة قد اكتملت، حيث تم التعاقد مع شركة تيفيروم التركية الشهيرة في مجال الإنشاءات لتبدأ أعمال التشييد والبناء على مساحة أكثر من 80 ألف متر مربع وبتكلفة تجاوزت 17 مليون دولار أمريكي ،وخلال السنوات الثلاث التالية لم يتوقف ولو للحظة العمل الجاد والشاق ليخرج للنور تحفة معمارية تضاهي في روعتها تلك الموجودة في أشهر العواصم الأوروبية ويقرر السيد حيدر العبادي تقديم بغداد مول للعالم عبر إقامة حفل ضخم يوم 28 أغسطس من عام 2017 حضره بنفسه ولفيف من أبرز الشخصيات العراقية العامة، كما حضره أيضاً نخبة من أشهر فناني العراق والوطن العربي مثل ديانا كرازون وحسين الديك وحسام الرسام.

خريطة بغداد مول

أقسام مجمع بغداد مول

ربما يرتبط لدى البعض أن المول ما هو إلا مكان يحتوي على بعض المطاعم والمحلات التجارية فقط، إلا أن مول بغداد يعتبر بمثابة مجتمع كامل، فبجانب احتوائه على العديد من المحلات التجارية والمطاعم، فإن بغداد مول يحتوي أيضاً على فندق ومستشفى وموقف للسيارات.

محلات بغداد مول

يحتوي بغداد مول على أكثر من 100 محل تجاري من ضمنها أسماء شهيرة مثل ريد تاج و لوفيان، ومن أمثلة محلات بغداد مول محلات الهايبر ماركت المتخصصة في مواد البقالة، ومحلات الأثاث، ومحلات الالكترونيات، ومحلات الملابس، ومحلات المجوهرات و الإكسسوارات.

مطاعم بغداد مول

يحتوي بغداد مول على الكثير من المطاعم التي تقدم جميع أنواع الأكلات العراقية الشهيرة، كما تقدم أيضاً أكلات من جميع أنحاء العالم مثل الأكلات العربية والأكلات الأوروبية والأكلات الآسيوية، ومن أبرز المطاعم والمقاهي:

  • مطعم وكافيه على هواك.
  • آدم كافيه.
  • مطعم سيتي سنتر.
  • هارديز.
  • فلافل هاوس.

سينما بغداد مول 

يحتوي مول بغداد على واحدة من أفضل دور السينما على مستوى العراق والمنطقة والتي تقدم لروادها مجموعة من أحدث وأفضل الأفلام العربية والعالمية، وتحتوي هذه السينما على ثلاثة درجات من المقاعد وهي الدرجة العالية ودرجة max و درجة vip المميزة.

مستشفى بغداد مول 

مستشفى بغداد مول هو واحد من أفضل المستشفيات على مستوى العراق والتي يتم إدارته بواسطة مجموعة دبلن هيلث المتخصصة في مجال الرعاية الصحية، ويحتوي مستشفى بغداد مول على أكثر من 30 عيادة لجميع التخصصات الطبية.

فندق بغداد ريحان

يحتوي بغداد مول على فندق بغداد ريحان الذي يعتبر من أشهر الفنادق على مستوى بغداد ويحتوي على 33 طابقاُ تحتوي على العديد من الغرف و الأجنحة الفاخرة.

موقف السيارات 

نظراً لتوقع قيام الآلاف بزيارة بغداد مول يومياً، فقد كان من الطبيعي أن يتم التخطيط لبناء موقف سيارات ضخم لاستيعاب سيارات جميع الزوار، وهو الأمر الذي ترتب عليه احتواء بغداد مول على موقف سيارات مكون من عشرة طوابق قادرة على استيعاب أكثر من 10 الآف سيارة.

أسئلة شائعة

من هو صاحب بغداد مول؟

السيد أنور عبد اللطيف. 

ما هي مساحة بغداد مول؟

تبلغ مساحة بغداد مول الإجمالية 80 ألف متر مربع منها 60 ألف متر مربع للمباني.

كم طابق يوجد في بغداد مول؟

يوجد في بغداد مول 4 طوابق. 

أين يقع بغداد مول؟

يقع بغداد مول في منطقة الحارثية، وتحديداً عند تقاطع شارع الكندي مع شارع دمشق؟

ما هي مواعيد عمل بغداد مول؟

يعمل بغداد مول يومياً من الساعة 11 صباحاً وحتى 11 مساء.

مواقع مجاورة
عرض الكل