مدينة أرض السندباد في بغداد

مدينة أرض السندباد في بغداد

مدينة أرض السندباد، أو مدينة ألعاب أرض السندباد، أو السندباد لاند؛ تعد من أكبر المدن الترفيهية في العاصمة بغداد، وقد بنيت المدينة على أرض واسعة لتشمل مختلف أنواع المرافق الترفيهية؛ كالألعاب والمطاعم والمحلات التجارية، وتستوعب ما يقارب 25 ألف زائراً يومياً. 

موقع مدينة أرض السندباد

تقع مدينة ألعاب أرض السندباد في شارع فلسطين داخل منطقة زيونة، صوب الرصافة في مدينة بغداد، العراق، وتم إفتتاحها بتاريخ 16/ تموز-يوليو/2015.

خريطة مدينة أرض السندباد

تصميم مدينة ألعاب أرض السندباد 

تم تصميم مدينة أرض السندباد لتعكس التراث البغدادي وتحكي قصة السندباد وعراقة البناء القديم، وهي تحتوي على ألعاب مائية، وصالة بولينج، وقاعة كبيرة لمختلف الألعاب الإلكترونية، وتحتوي كذلك على عجلة الدولاب العملاقة وقطار الإنزلاق، وسيارات السرعة، كذلك يتوفر بها قسم خاص لألعاب الأطفال، حيث تتسع المدينة لما يقارب من 25 ألف زائراً يومياً، أما مواقف السيارات بها فهي تستوعب نحو 1500 سيارة. 

تتضمن مدينة أرض السندبادأيضاً مجموعة من المطاعم والمقاهي والمحال التجارية الخاصة ببيع الهدايا والخدمات الإلكترونية، كذلك تطل المدينة على نصب الشهيد وبحيرة مائية كبيرة تستخدم لتنظيم الجولات المائية للعائلات باستخدام القوارب قرب قناة الجيش؛ بهدف الاستمتاع ومشاهدة المناظر الخلابة.

تصميم مدينة ألعاب أرض السندباد

تكلفة إنشاء مدينة أرض السندباد

تم بناء مدينة السندباد بتكلفة مالية ضخمة بلغت قيمتها 50 مليار دينار عراقي، أي ما قيمته 42 مليون دولاراً أمريكياً تقريباً.

أقسام مدينة ألعاب أرض السندباد 

تشمل مدينة ألعاب أرض السندباد في بغداد على مجموعة من الألعاب الممتعة المناسبة للكبار والصغار على حدٍ سواء، إلى جانب مجموعة من المطاعم والمقاهي والمحلات. 

ألعاب أرض السندباد

تشمل مدينة ألعاب السندباد 15 لعبة مناسبة للبالغين، و15 لعبة أخرى مناسبة للمراحل العمرية الصغيرة والمتوسطة؛ أي ما مجموعه 30 لعبة، بالإضافة إلى أنها تحتوي على صالة بولينج، ومجموعة من الألعاب المائية الممتعة، وقاعة مخصصة لمختلف أنواع الألعاب الإلكترونية. 

ألعاب أرض السندباد

الأسواق التجارية

تحتوي مدينة أرض السندباد على عدد من الأسواق التجارية الصغيرة التي تعكس التراث العراقي والبناء القديم بها، بحيث يبلغ عددها 34 محلاً تجارياً تتوزع ما بين المقاهي، والمطاعم، ومحلات بيع الاكسسوارات والهدايا، بالإضافة إلى محلات تقديم الخدمات الإلكترونية.

الجولات المائية

تتميز مدينة أرض السندباد بموقع يطل على بحيرة نصب الشهيد ذات المساحة البالغة 250 ألف متر مربع، بحيث يتم باستخدامها تنظيم العديد من الجولات بالقوارب في الجزء الجنوبي من البحيرة، وعلى مسافة قريبة من شارع فلسطين إلى الجهة الشمالية. 

مميزات مدينة أرض السندباد 

  • تشتمل على ألعاب مناسبة للأطفال بمختلف الأعمار.
  • تصنف مدينة أرض السندباد من الأماكن الترفيهية المناسبة جداً للعائلات.
  • يتوفر بالمدينة ساحات داخلية وخارجية.
  • تحتوي مدينة أرض السندباد على مواقف للسيارات.
  • تعد مناسبة لذوي الإحتياجات الخاصة.
مواقع مجاورة
عرض الكل